فضفضة 1

يا جماعة بخصوص لم نطلب مهمة ما من شخص لازم نحط ببالنا عدة أمور :

1- هاد الشخص مالوا معنا من البداية فبالتالي هو عم يشتغل بناءاً على ما اوصلناه له من خلال كلامنا فإن لم يقم بإنجاز المهمة كما نريد قالحق ليس عليه بل علينا.

2- التفاهم والتناغم فيما بين الفريق الإداري احتاج لوقت وزمن حتى بات على ما هو عليه الآن ودخول اي شخص عليهم يحتاج لوقت وزمن ليفهم عليهم ويتواصل معهم بنفس اسلوبهم .

3- وجود اجتماعات دون اطلاع الباقي عليها أو على نتائجها يجعل من كان خارج الإجتماع غير متطلع ع التفاصيل وبالتالي لم يصله ما تم من مناقشات وقرارات تم تبنيها ضمن هذا الاجتماع فمن الطبيعي جداً أن لا يكون لديه الكثير من المعلومات التي قد تكون باتت بديهية عند إدارة الفريق .

4- المقارنة : لم عم نقارن شغل المنضم حديثاً بشغل ناس تانية فنحنا عم نطلب منه فوق استطاعته لهيك لم نطلب من اي شخص مهمة فلازم نحط ببالنا إنو لازم نناقش مهمته وجودة تقديمها بناءاً على ما وصله منا وعلى خبراته وليس على ما توقعناه منه . ومن المهم بمكان أن يكون لديه وقت إضافي بحيث يستطيع التعديل على مهمته عند وجود ملاحظات عليها

5- التدريب : تدريب كادر جديد في مرحلة الإنطلاق ليس أمر سهل ويحتاج لزمن طويل فنحتاج ان يتبنوا فكرتنا كما تبنيناها بالإضافة إلى أنهم لم يمروا بمرحلة ضعف الفريق وقوته فهم خالي الوفاض من اي تجارب او تعلق سابق بهذا المشروع وبالتالي انتمائهم له سيكون ضعيف .

Leave a comment